0
0
الرئيسية من نحن توظيف روابط مفيدة 0
Ar | En
0
0
الإدارة استثماراتنا حوكمة الشركات المركز الإعلامي اتصل بنا
0
الرئيسية >> آخر الأخبار >>

توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الهندسة في جامعة النجاح وشركة فلسطين للاستثمار الصناعي "باديكو الصناعية"


 جرى يوم أمس الاحد الموافق 29/4/2012 توقيع مذكرة التعاون المشتركة بين كلية الهندسة وشركة فلسطين للاستثمار الصناعي على أرض كلية الهندسة في الحرم الجامعي الجديد تحت رعاية الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة والسيد نضال منير سختيان رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للاستثمار الصناعي "باديكو الصناعية"، بحضور عميد الكلية الدكتور عبد الرحيم أبو صفا والسيد عبد الحكيم فقهاء المدير العام لباديكو الصناعية، ومجموعة كبيرة من المدراء والعاملين في الشركة والشركات الحليفة والتابعة، وعدد من رؤساء أقسام كلية الهندسة وأعضاء هيئتها التدريسية وطلبتها. وقد قام بتنظيم حدث توقيع المذكرة مركز التواصل الهندسي في الكلية وإدارة تطوير الأعمال في باديكو الصناعية. 

وقد بدأ الحفل بإستقبال وتعارف في مكتب عميد الكلية، ثم قام عريف الحفل المهندس محمد دويكات مدير مركز التواصل الهندسي بالترحيب بالحضور، تلاه النشيد الوطني الفلسطيني، ثم كلمة جامعة النجاح الوطنية ألقاها د. عبد الرحيم أبو صفا عميد كلية الهندسة، ثم كلمة شركة فلسطين للاستثمار الصناعي ألقاها السيّد عبد الحكيم فقهاء المدير العامّ للشركة. وبعد ذلك جرى توقيع المذكرة، ومن ثم تم التقاط صورة جماعية تذكارية للشركاء .

وقال الدكتور أبو صفا في كلمته إن كلية الهندسة تربطها مسبقاً علاقات تعاون مع باديكو الصناعية، مشيراً أن الشركة تقوم سنوياً بالمشاركة في رعاية أنشطة في الكلية، كما تشارك في تقديم المحاضرات والندوات العامة وتقييم مشاريع التخرج. وشكر أبو صفا الشركاء الجدد لاهتمامهم بالتعاون مع كلية الهندسة وقال إن باديكو الصناعية قد عززت من الصناعات الفلسطينية، مشيراً إلى دور الشركة في دعم وتطوير الصناعة من خلال خلق مئات فرص العمل من جهة، والاستثمار في مجالات جديدة في فلسطين، ما ساهم في إنعاش الاقتصاد الفلسطيني وإبراز المنتج الفلسطيني في الداخل والخارج، وأضاف: "نحن سعداء بهذه الشراكة، ونؤكد بأن كليتنا أبوابها مفتوحة أمام روّاد الصناعة بما يرجع بالفائدة عليهم وعلينا وعلى المجتمع الفلسطيني". وأضاف بأن توقيع هذه المذكرة سبقه تنسيق بين الطرفين من خلال قسم الهندسة الميكانيكية وقسم الهندسة الصناعية ومركز التواصل من جهة، وإدارة تطوير الأعمال في الشركة من جهة أخرى.

 وفي كلمته قال السيد عبد الحكيم فقهاء المدير العام لباديكو الصناعية، إن توقيع المذكرة جاء لتنظيم وقولبة العلاقات الطيبة القائمة أصلاً مع كلية الهندسة، واستمراراً للعمل السابق وفقاً لمنهاج وأسس وخطط عمل. وأضاف الفقهاء بأن الهدف الرئيس للإتفاقية هو تبني الإبداع الطلابي وتولي المسؤولية الإجتماعية بشكل منظّم أكثر، وأشار بأن معظم المهندسين والأطباء البيطريين وغيرهم من العاملين في الشركة هم أصلاً من خريجي جامعة النجاح الوطنية. وأكد الفقهاء على أن تطور القطاع الصناعي في فلسطين لابد أن تتضافر فيه جهود القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي والقطاع العام لحمايته، وأكد على ضرورة تعزيز تنافسية الصناعة الفلسطينية من خلال التطوير المستمر لجودة المنتجات ومواكبتها لمعايير الجودة العالمية، وكذلك الاهتمام بتكلفتها.

صورة جماعية للشركاء

ثم قام المهندس محمد دويكات بعرض أبرز محاور إتفاقية التعاون ومجالاته والتي تتمثل في: تقديم حلول هندسية للشركة في هيئة مشاريع تخرج، وقيام الشركة باحتضان أفكار ريادية للطلبة، وتوفير فرص للتدريب العملي، وإتاحة الفرص للبحث العلمي التطبيقي لطاقم الكلية، والإستفادة من خبرات الكلية في تطوير الشركة وكذلك دوائر الجامعة لتدريب طواقمها، وتقديم محاضرات عامة وندوات وورشات عمل للطلبة، والمشاركة في تقييم مشاريع الطلبة كممتحن خارجي، وكذلك رعاية ودعم بعض الأنشطة التي تقوم بها كلية الهندسة سنوياً لصالح المجتمع المحلي.

وقد اتفق الطرفان أن يتم تشكيل لجنة تنسيق لضمان حيوية التعاون بين الفريقين بحيث تكون مهامها تنسيقية وتجتمع مرة واحدة على الأقل كل شهرين, وتكون عضويتها من رئيس قسم الهندسة الصناعية "مقررا" ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية ورئيس قسم الهندسة الكيماوية من جهة الجامعة، ومدير تطوير الأعمال من جهة الشركة.

 

 

 

 


0
خريطة الموقع اتصل بنا